كاتب العدل إلى الاستجواب في قضية “سماسرة العدل”


2017-01-30    |   

كاتب العدل إلى الاستجواب في قضية “سماسرة العدل”

تتابع المفكرة القانونية مستجدات قضية "سماسرة العدل". وأثارت هذه القضية ضجة في إثر انتشار شريط مصور للمحاميين وسيم شعر وماغي وزنة وهما يعرضان فيه التدخل لدى القاضي بلال وزنة لحفظ ملف موضوع تحقيق مقابل مبلغ مالي.

اليوم، وللمرة الأولى منذ بدء الجلسات أمام محكمة الإستئناف المدنية الناظرة في القضايا النقابية في 2 أيار 2015، يحضر جميع الأطراف من دون إستثناء. وقد تمثل المستأنف الطيمة بوكيله المحامي علي ناصر الدين. من جهتهما، تمثل المحاميان بوكيلهما المحامي أدولف تيان. وطلب الأخير استجواب الطيمة حول وقائع وردت في استئنافه ولم ترد في الشريط المصور ولا في تحقيقات النقابة. أما لناحية المجلس التأديبي، فلم يصدر حتى اللحظة اي قرار بشأن المحاميين.   

الإدعاء بوجه المحاميين جاء على خلفية ظهورهما في شريط مصوّر، وهما يعرضان على الطيمة إنهاء قضية ضده أمام القاضي بلال وزنة (وهو عم المحامية ماغي وزنة) مقابل مبلغ من المال. على الرغم من وضوح ما ظهر في الفيديو، إلا أن مجلس نقابة المحامين حجب إذن الملاحقة ضد المحاميين على اعتبار أن فعلهما مرتبط بممارسة المهنة. لتقوم في غثر ذلك النيابة العامة الإستئنافية باستئناف هذا القرار أمام محكمة الإستئناف في بيروت.

 

انشر المقال

متوفر من خلال:

لبنان ، مقالات



لتعليقاتكم


اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشوراتنا
لائحتنا البريدية
اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشورات المفكرة القانونية
لائحتنا البريدية
زوروا موقع المرصد البرلماني