المفكرة تنشر نص البيان للاعلان عن تسلم لجنة أهالي المخطوفين و المفقودين و لجنة سوليد الملف 1


2014-09-23    |   

المفكرة تنشر نص البيان للاعلان عن تسلم لجنة أهالي المخطوفين و المفقودين و لجنة سوليد الملف 1

بيروت في 22  9  2014

يهم لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين في لبنان ولجنة سوليد إشعار الرأي العام اللبناني بأن محامي اللجنتين، الأستاذ نزار صاغية، قد تسلم صباح نهار السبت الواقع في 20 أيلول 2014 في السراي الحكومي كامل ملف التحقيقات التي أجرته لجنة الاستقصاء الرسمية  عن جميع المخطوفين والمفقودين وتحديد مصيرهم العام 2000، وفق ما أكدت رئاسة الحكومة ، وذلك تنفيذاً لقرار مجلس شورى الدولة التاريخي الصادر في 4/3/2014 والمؤكد في 11/6/2014 لدى رد المجلس المذكور على المراجعة التي تقدمت بها هيئة القضايا بناء على طلب رئاسة مجلس الوزراء.
 

كما يهم اللجنتان وحملة حقّنا نعرف  إعلام الشعب اللبناني بأن فريقاً قانونياً بإشراف الأستاذ صاغية منكبٌ، منذ لحظة الإستلام، على تقويم الملف الذي تم إستلامه على شاكلة صندوق يتضمن وثائق متعددة.
 
ويهم اللجنتان وحملة حقنا نعرف إبلاغ الرأي العام اللبناني وكافة وسائل الإعلام ومنها المشاركة في الحملة أن دوام أهالي المفقودين الأسبوعي سيستمر هذا الخميس الواقع في 25 أيلول كالخميس الماضي، مقابل السراي الحكومي من الساعة 11 إلى الساعة 3 بعد الظهر ،في الحديقة أمام جامع زقاق البلاط على رأس النزلة المؤدية إلى السراي الحكومي وساحة رياض الصلح. وتدعو حملة حقنا نعرف جميع المواطنين والمواطنات المعنييين بحل عادل وعلمي ومؤسساتي لقضية المفقودين والمختفين قسرياً نتيجة الحرب و/ أو الحروب اللبنانية إلى زيارتها التضامنية.
 
أخيراً وليس آخراً، يهم لجنتا أهالي المخطوفين والمفقودين وسوليد إبلاغ الأهالي أولاً وأيضاً وسائل الإعلام المحلية والدولية بأنها ستعقد الساعة 12 ظهراً من ذات اليوم الخميس 25 أيلول  وفي الحديقة نفسها مؤتمراً صحافياً لتحليل محتويات الملف وتحديد الخطوات اللاحقة التي تنوي اللجنتان إعتمادها بالتنسيق مع حملة حقنا نعرف من أجل تحديد مصير المفقودين والمختفين قسرياً بشكل عادل وعلمي ومؤسساتي من قبل الدولة اللبنانية وتأمين كافة شروط حق المعرفة لأهالي المفقودين وللشعب اللبناني.

وداد حلواني                                                                         غازي عاد
عن لجنة أهالي المخطوفين والمفقودين                                  عن لجنة دعم المعتقلين والمنفيين اللبنانيين
             في لبنان                                                                              سوليد

الصورة من أرشيف المفكرة القانونية
 

 
انشر المقال

متوفر من خلال:

سياسات عامة ، حركات اجتماعية ، اختفاء قسري ، عدالة انتقالية ، فئات مهمشة ، لبنان ، مقالات ، حراكات اجتماعية ، عدالة انتقالية



لتعليقاتكم


اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشوراتنا
لائحتنا البريدية
اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشورات المفكرة القانونية
لائحتنا البريدية
زوروا موقع المرصد البرلماني