لجنة الإدارة والعدل تفشل في التحقيق مع وزارة العدل


2018-03-26    |   

لجنة الإدارة والعدل تفشل في التحقيق مع وزارة العدل

لم تنعقد لجنة الإدارة والعدل النيابية التي كان من المقرر أن تستمع إلى رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى اليوم، وذلك بسبب عدم اكتمال النصاب، إذ لم يحضر سوى ثلاثة نواب من جهة، فيما لم يلب دعوة اللجنة أي من أعضاء مجلس القضاء الأعلى. وبالإضافة إلى عدم اكتمال النصاب وعدم حضور مجلس القضاء الأعلى، علمت المفكرة أن رئيس اللجنة النائب روبير غانم هو خارج لبنان حاليا، وكذلك رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد. وعليه لم يعقد مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي الإجتماع، ولم يحدد موعداً آخر.

وكان من المفترض أن يعقب استماع لجنة الإدارة والعدل لمجلس القضاء الأعلى في اجتماع اليوم ، إجتماع أخر مع وزير العدل سليم جريصاتي، ولكن لم توجه الدعوة إلى جريصاتي بما أن الإجتماع مع مجلس القضاء الأعلى لم يحصل من أساسه.

وكانت المفكرة قد وجهت صباح اليوم إلى النائب روبير غانم كتابا دعته فيه إلى توسيع دائرة التقصّي عن عوامل الخلل الحاصلة في القضاء في اتجاه توسيع دائرة المطلوب الاستماع إليهم، لتشمل ممثلين عن الهيئات الاستشارية للقضاة في المحافظات ونقابتي المحامين والائتلاف المدني لدعم استقلال القضاء وشفافيته والمفكرة القانونية، وذلك ضمانا لتحقيق منتج ومتكامل.  

انشر المقال

متوفر من خلال:

البرلمان ، لبنان ، مقالات ، دولة القانون والمحاسبة ومكافحة الفساد



لتعليقاتكم


اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشوراتنا
لائحتنا البريدية
اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشورات المفكرة القانونية
لائحتنا البريدية
زوروا موقع المرصد البرلماني