المفكرة تنشر بيانا صادرا عن مجموعة حقوقيين دعما للحراك الشعبي


2019-10-25    |   

المفكرة تنشر بيانا صادرا عن مجموعة حقوقيين دعما للحراك الشعبي

مواكبة للحراك الوطني والشعبي الذي تشهده ساحات لبنان، تداعى بتاريخ 24/10/2019 عدد من المحاميات والمحامين المستقلين وتناقشوا في السبل والخطوات الآيلة إلى دعم الحراك والمساهمة بما يضمن انجاحه وتحقيق أهدافه الوطنية. وبنتيجة المداولات، أصدر المجتمعون البيان التالي:

  1. دعم الإرادة الشعبية بالتغيير النوعي للسلطة التي أمعنت بالفساد وإفقار البلد وتعزيز الطائفية وثقافة الزبائنية.

  1. السعي إلى توفير كافة أشكال المؤازرة للحراك، إن على مستوى المساهمة بالخدمات القانونية المطلوبة في حالات التعرض والتوقيف والتعسف والتعدي على الحريات العامة، او على مستوى الشروط والأطر والآليات القانونية المصاحبة لتحقيق أهداف الحراك؛ مع الإشادة بعمل لجنة المحامين والمحاميات للدفاع عن المتظاهرين والمتظاهرات.

  1. طالب المجتمعون نقابة المحامين في بيروت بإتخاذ الموقف الواضح والحاسم الذي تمليه اللحظة الوطنية الفريدة والإرادة الشعبية الجامعة التي تجسدها، أسوة بالمواقف الصادرة عن نقابات المهن الحرّة في الشمال (بيانها تاريخ 24/10/2019) ونادي قضاة لبنان (بيان تاريخ 18/10/2019). كما تم التأكيد على ضرورة التشبيك مع كافة الهيئات والنقابات الداعمة للحركة الشعبية.

  1. التأكيد على الدور الحاسم للقضاء في معركة محاربة الفساد وملاحقة المرتكبين وصولاً إلى إسترداد الأموال المنهوبة.

  1. دعوة المحامين إلى لقاء وإعتصام بثوب المحاماة نهار السبت 26/10/2019 في تمام الساعة الرابعة في ساحة الشهداء، وذلك أمام خيمة المحامين والمحاميات للدفاع عن المتظاهرين والمتظاهرات (في الموقف مقابل DHL).

انشر المقال

متوفر من خلال:

لبنان ، مقالات ، حراكات اجتماعية



لتعليقاتكم


اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشوراتنا
لائحتنا البريدية
اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشورات المفكرة القانونية
لائحتنا البريدية
زوروا موقع المرصد البرلماني