مؤتمر صحافي بعنوان: “الرملة البيضا لكل الناس، بقرار قضائيّ”


2017-02-23    |   

مؤتمر صحافي بعنوان: “الرملة البيضا لكل الناس، بقرار قضائيّ”

تتشرف جمعية "الخط الأخضر" و"المفكرة القانونية" و"الحملة الأهلية للحفاظ على دالية الروشة" و"الحملة المدنية لحماية شاطئ الميناء"

بدعوتكم/ن لحضور مؤتمر صحافي بعنوان: "الرملة البيضا لكل الناس، بقرار قضائيّ"

حول القرار القضائي الصادر عن مجلس شورى الدولة بتاريخ 9 شباط 2017، القاضي بوقف تنفيذ رخصة البناء على العقار 3689/المصيطبة الصادرة في 6/9/2016 عن محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب لصالح "الشركة العقارية والسياحية ايدن روك ش.م.ل."

المكان: الرصيف الموازي لمدخل ورشة "الإيدن روك"، الرملة البيضا
الزمان: الجمعة (غداً)، في 24-2-2017، الساعة 1:30 بعد الظهر

تقدمت جمعية "الخط الأخضر" بالتعاون مع "المفكرة القانونية" بمراجعة أمام مجلس شورى الدولة في 28/11/2016، طلبت فيها وقف تنفيذ وإبطال رخصة البناء على العقار 3689/ المصيطبة الصادرة في 6/9/2016 عن محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب لصالح "الشركة العقارية والسياحية إيدن روك ش.م.ل.". وقد استندت المراجعة إلى وجود عدة مخالفات قانونية في ملف الرخصة. وقد صدر قرار عن مجلس شورى الدولة (غرفة الرئيس نزار الأمين والمستشارين أمل الراسي ونديم غزال) يقضي بوقف تنفيذ الرخصة المذكورة وفقاً للمادة 77 من نظام مجلس شورى الدولة.

خلال المؤتمر، سيتحدث المؤتمرون عن أهمية القرار وعن الخطوات العملية التي سيدعون إليها لضمان تنفيذه وتحميل محافظ بيروت ومجلس بلدية بيروت مسؤولياتهم في هذا الخصوص. بالإضافة إلى هؤلاء، سيتحدث في المؤتمر ممثل عن "بيروت مدينتي".

انشر المقال

متوفر من خلال:

لبنان ، مقالات



لتعليقاتكم


اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشوراتنا
لائحتنا البريدية
اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشورات المفكرة القانونية
لائحتنا البريدية