دورة تدريبية حول التقاضي الإستراتيجي في المنطقة العربية


2016-05-17    |   

دورة تدريبية حول التقاضي الإستراتيجي في المنطقة العربية

تسعى المفكرة القانونية، منذ تأسيسها، لتطوير أساليب استخدام القانون لخدمة قضايا الشأن العام والمصلحة العامة، ويعتبر التقاضي الإستراتيجي من أهم هذه الأساليب.
 
في هذا الإطار، ينظم “المركز الإقليمي للدراسات والسياسات القضائية” في “المفكرة القانونية” على مدى خمسة أيام دورة تدريبية حول التقاضي الإستراتيجي في المنطقة العربية. تهدف هذه الدورة إلى بناء وتعزيز قدرات الحقوقيين والحقوقيات في المنطقة العربية، لا سيما في البلدان التي تمر بمرحلة إنتقالية، على إستعمال التقاضي الإستراتيجي وأدواته كوسيلة لمناصرة قضايا الشأن العام، ولا سيما القضايا الاقتصادية والاجتماعية وقضايا المهمشين، وذلك بهدف إحداث تغيير واسع النطاق على المستويين القانوني والإجتماعي.
 
راجع المستندات المرفقة لتفاصيل أكثر عن الدورة، شروط أهلية المشاركات والمشاركين والمستندات المطلوبة.
 
يرجى إرسال طلب الترشيح المرفق إضافة للمستندات المطلوبة عن طريق البريد الإلكتروني:
[email protected] .
 
آخر مهلة لتقديم الطلبات في 3 تموز / يوليو 2016.

ينفذ هذا النشاط في إطار مشروع “دعم وتعزيز استقلالية القضاء – استقلالية القضاء في لبنان كأولوية اجتماعية” المموّل من الاتحاد الأوروبي ووزارة الشؤون الخارجية السويسرية. وتتولى تنفيذ المشروع “جمعية المفكرة القانونية” -(The Legal Agenda)  بالتعاون مع “الهيئة الدولية للحقوقيين” – ( International Commission of Jurists) و”المعهد العالي الدولي للعلوم الجنائية”، إيطاليا – (Instituto Superiore Internazionale di Scienze Criminali)

انشر المقال

متوفر من خلال:

بلدان عربية أخرى ، حريات ، حراكات اجتماعية



لتعليقاتكم


اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشوراتنا
لائحتنا البريدية
اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشورات المفكرة القانونية
لائحتنا البريدية