جدول اعمال الهيئة العامة لمجلس النواب اللبناني التي ستعقد في 9 و 10 نيسان 2014


2014-04-09    |   

جدول اعمال الهيئة العامة لمجلس النواب اللبناني التي ستعقد في 9 و 10 نيسان 2014

تجدون في ما يلي اقتراحات ومشاريع القوانين المدرجة على جدول أعمال الهيئة العامة لمجلس النواب التي ستعقد في 9 و 10  نيسان 2014

1 – مشروع القانون الوارد في بالمرسوم رقم 9339: طلب الموافقة على ابرام اتفاقية استصناع بين حكومة الجمهورية اللبنانية والبنك الاسلامي للتنمية بشأن تمويل مشروع توسعة وتأهيل الطريق الرابط بين حدث الجبة وبقرقاشا بالجمهورية اللبنانية.
 
2 – مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 9340: طلب الموافقة على ابرام اتفاقية وكالة (استصناع) بين حكومة الجمهورية اللبنانية والبنك الاسلامي للتنمية بشأن تمويل مشروع توسعة وتأهيل الطريق الرابط بين حدث الجبة وبقرقاشا الجمهورية اللبنانية.
 
3 – اقتراح القانون المتعلق باصول التعيين في وظيفة استاذ تعليم ثانوي في المدارس الرسمية وتعيين جميع الناجحين في المباراة المفتوحة التي تجريت في العام 2008 وفقا للمرسوم رقم 537 تاريخ 18/7/2007 لوظيفة استاذ تعليم ثانوي في المدارس الرسمية.
 
4 – اقتراح القانون الرامي الى تنظيم المديرية العامة للدفاع المدني.
 
5 – اقتراح القانون الرامي الى تعديل البند الثالث من القانون رقم 717 تاريخ 5/11/1998 المتعلق برفع الحد الادنى للرواتب والاجور وتحويل سلاسل رواتب موظفي الملاك الاداري العام وافراد الهيئة التعليمية في الجامعة اللبنانية وتعديل اسس احتساب معاشات التقاعد وتعويضات الصرف من الخدمة واعطاء زيادة غلاء معيشة للمتعاقدين والاجراء والمتقاعدين.
 
6 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى اعطاء حوافز مالية للبلديات المحيطة بمطمر عبيه – عين درافيل.
 
7 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى اعفاء البلديات المتضررة مباشرة من مطمر عبيه عين درافيل (الناعمة) الصحي من بعض الاقتطاعات والمتوجبات المستحقة عليها.
 
8 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تعديل المادة 186 من قانون العقوبات الصادر بموجب المرسوم الاشتراعي رقم 340 تاريخ 1/3/1943.
 
9 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى الاعفاء من الغرامات على المكلفين بالرسوم بنسبة 90%.
 
10 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تعديل احكام المادة السابقة من القانون رقم 462 تاريخ 2/9/2002 (تنظيم قطاع الكهرباء).
 
11 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تخفيض الغرامات المتوجبة على متأخرات الرسوم البلدية المترتبة على المؤسسات السياحية.
 
12 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى ترقية مفتشين في المديرية العامة للامن العام من رتبة مفتش ممتاز ومافوق الى رتبة ملازم.
 
13 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تحديد نسبة الزيادة على بدلات الايجار الخاضعة للقانون رقم 160/92 على ضوء زيادة غلاء المعيشة المعمول بها ابتداء من اول شباط 2012.
 
14 – اقتراح القانون المعجل المكرر الرامي الى تمديد العمل بالقانون رقم 515 تاريخ 6/6/1996 (تنظيم الموازنة المدرسية ووضع اصول تحديد الاقساط المدرسية في المدارس الخاصة غير المجانية، واحكام متفرقة وتعديل المادة العشرين منه).

الصورة منقولة عن موقع الوكالة الوطنية للاعلام

انشر المقال

متوفر من خلال:

البرلمان ، لبنان ، مقالات ، دولة القانون والمحاسبة ومكافحة الفساد ، اقتصاد وصناعة وزراعة ، سياسات عامة



لتعليقاتكم


اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشوراتنا
لائحتنا البريدية
اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشورات المفكرة القانونية
لائحتنا البريدية