رسميا ميلاد الاتحاد العربي للقضاة


2019-01-24    |   

رسميا ميلاد الاتحاد العربي للقضاة

بتاريخ 22/01/2019 أعلن بتونس عن إنجاز التكوين الرسمي والقانوني للاتحاد العربي للقضاة، ليصبح بذلك وبشكل رسمي أول اتحاد عربي يتأسس في بلدان المنطقة.

وقال د. أحمد الأشقر رئيس الاتحاد “بكل السرور والأمل، نبارك للزميلات والزملاء الأفاضل القضاة العرب هذه اللحظة التاريخية الفارقة بإعلامكم عن إنجاز التكوين الرسمي والقانوني للاتحاد العربي للقضاة ليصبح رسميا أول اتحاد عربي جمع القضاة العرب على حلم واحد، وأمل واحد، وتحديات جامعة، وآفاق مشتركة، نحو العمل القضائي للدفاع عن استقلال وكرامة القضاة، وإننا إذ نعلن اليوم انطلاق مسيرة الاتحاد رسميا فإننا نؤكد أن هذا الاتحاد لن ينجح إلا بكم ومعكم، على قاعدة الأخوة والشراكة والتواصل…”.

وكان الاتحاد العربي للقضاة قد عقد جمعه التأسيسي بتاريخ 22/09/2018 بتونس، بمشاركة 12  هيكلا قضائيا، يمثلون بلدان تونس ولبنان وموريتانيا، والمغرب وفلسطين وليبيا واليمن. وكان نادي قضاة لبنان من بين المؤسسين لهذا الاتحاد.

إلى جانب مشاركة قاض من سلطنة عمان باعتبارها لا تتوفر على أي جمعية مهنية للقضاة، حيث أسفر الاجتماع عن المصادقة على النظام الأساسي للاتحاد وانتخاب هياكله الإدارية المسيرة.

مواضيع ذات صلة:

المفكرة القانونية تحاور رئيس الاتحاد العربي للقضاة

تأسيس الاتحاد العربي للقضاة : طموح في خضم الإكراهات ..

مشاورات من أجل تأسيس اتحاد للقضاة العرب: هل يتجمع القضاة العرب دفاعا عن استقلاليتهم؟

انشر المقال

متوفر من خلال:

المرصد القضائي ، استقلال القضاء ، مقالات ، بلدان عربية أخرى



لتعليقاتكم


اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشوراتنا
لائحتنا البريدية
اشترك في
احصل على تحديثات دورية وآخر منشورات المفكرة القانونية
لائحتنا البريدية
زوروا موقع المرصد البرلماني